442462523 859674456186516 2049888682640100372 n
استقبل رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد عمر مورو، نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، السيد عبد الحق أبو سالم، وذلك يوم الاربعاء 15 ماي 2024، بمقر مجلس الجهة بطنجة.
وقد تم هذا اللقاء بهدف مناقشة مشروع إنجاز قنطرة على سد الوحدة، والتي ستربط بين إقليمي تاونات ووزان، حيث تم عقد اجتماع موسع ترأسه السيد العربي المحرشي، نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور السيد عبد الحق أبو سالم، والسادة المدراء العامون للمصالح بالجهتين، والسادة مدراء الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بكل من الجهتين، والأطر الإدارية والتقنية المعنية بهذا المشروع.
كما تميز هذا الاجتماع بالوقوف على أهمية هذه القنطرة ليس فقط في تقليص المسافة بين الجهتين، وإنما أيضا في الآثار الاقتصادية والدينامية المجالية التي ستحدثها على مستوى الجهتين، بالإضافة الى الاطلاع على مضامين الدرسات التقنية الأولية لإنشاء القنطرة.
وقد اختتم اللقاء بالاتفاق على ابرام اتفاقية شراكة تجمع المجلسين ومختلف الأطراف والشركاء المعنيين بهذا المشروع الهام. كما تم الاتفاق على تعميق الدراسات التقنية للوصول إلى أفضل الحلول لربط الجهتين عبر سد الوحدة، وإنجاز زيارة ميدانية إلى موقع المشروع للمصادقة على مقترح مكتب الدراسات، والتأكد من أخذه بعين الاعتبار للملاحظات التي أثيرت خلال الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.