WhatsApp Image 2024 10 11 at 12.17.31 PM (1)

في إطار تنفيذ وتنزيل مجموعة من المشاريع ببرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، تم يوم الخميس 10 اكتوبر 2024، بمقر ولاية الجهة، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تجمع بين مجلس جهة فاس مكناس وولاية الجهة وصندوق الإيداع والتدبير.

وقد عرف حفل التوقيع الذي ترأسه كل من السيد والي الجهة، والسيد عبد الواحد الأنصاري رئيس مجلس الجهة، والسيد خالد سفير المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، حضور السيد عامل إقليم مولاي يعقوب، والسادة نواب رئيس مجلس الجهة، بالإضافة الى السادة ممثلي المصالح اللاممركزة.

وخلال كلمته الافتتاحية، أشار السيد عبد الواحد الأنصاري الى أن هذه الاتفاقية الإطار تعد آلية عملية مهمة لتكثيف وتوحيد الجهود بين مختلف الشركاء، كل حسب اختصاصه وخبرته، ستخول لمجلس الجهة إمكانية التعاقد مع فاعلين آخرين على المستويين الوطني والجهوي.

وتهدف هذه الاتفاقية الى تحديد مجالات وأشكال التعاون بين الأطراف، والتي تهم مشاريع استراتيجية هامة ومتنوعة على مستوى مجموعة من القطاعات المحورية كالنقل واللوجستيك، والصحة، والتعليم، والسياحة  وغيرها، بهدف تنمية المجال الترابي وتعزيز البنية التحتية لجميع مناطق الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.