WhatsApp Image 2024 10 11 at 12.16.53 PM (2)

انعقد بمقر مجلس جهة فاس مكناس يوم الخميس 10 أكتوبر 2024 اجتماع بدعوة من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة في إطار سلسلة اللقاءات التشاورية بجهة فاس-مكناس حول تقاسم منهجية وآليات التنزيل الترابي “للخطة الحكومية الثالثة للمساواة 2023-2026” وبرنامج “جسر التمكين والريادة”.

ترأست أشغال اللقاء التشاوري الأول السيدة فاطمة الزهراء السلاسي نائبة السيد رئيس الجهة، حيث شكرت الحضور على تلبية الدعوة، وقدمت حصيلة مجالات تدخل الجهة والمشاريع المنجزة أو المزمع انجازها لتحسين مؤشرات ولوج المرأة للخدمات الاجتماعية وتحقيق التمكين الاقتصادي واقرار المساواة.

كما ترأست السيدة خديجة الحجوبي نائبة رئيس مجلس الجهة الجلسة الثانية الخاصة ببرنامج جسر التمكين والريادة مؤكدة على ضرورة اعمال التوجيهات الملكية السامية في مجال المساواة وحفظ حقوق المرأة والمناصفة، واستحضرت مختلف البرامج والمشاريع التي قام بها جهة فاس مكناس في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والمعارض الخاصة بالتعاونيات النسائية ودعم المنتوجات المجالية.

تميز اللقاء أيضا بعرض السيدة مديرة شؤون المرأة بوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، حيث قدمت من خلاله أهم مبادئ ومنهجية اشتغال وتنزيل الخطة الحكومية للمساواة وتفعيل آليات رقمنة جسر التمكين والريادة، كما تم التأكيد على ضرورة وضع خطة فعالة للتواصل وذلك قصد مصادقة كل الأطراف على المنهجية المقترحة.

شارك في اللقاء أيضا السيدة حليمة الزومي نائبة السيد رئيس الجهة، ومجموعة من الشركاء المؤسساتيين عن كل من التعاون الوطني، وكالة التنمية الاجتماعية، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس ووكالة إنعاش التشغيل والكفاءات، وأطر عن مجلس الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.