WhatsApp Image 2024 06 11 at 2.39.36 AM

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس جهة فاس مكناس لشهر يوليوز 2024، عقدت لجنة إعداد التراب اجتماعا يوم الاثنين 10 يونيو 2024، على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال بمقر الجهة، حيث ترأست السيدة “مريم حنيني” رئيسة اللجنة الاجتماع، وقد حضره السيدات والسادة أعضاء اللجنة، كما حضره أيضا بعض أعضاء المكتب والمجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة بعض مشاريع الاتفاقيات الخاصة المتعلقة بتأهيل البنيات التحتية الطرقية لعمالتي وأقاليم الجهة، المدرجة ببرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والتي من شأنها تأهيل المحاور الطرقية الاستراتيجية، وكذا تحسين الجاذبية الاقتصادية للمجال الترابي.

كما تم أيضا، دراسة مشاريع إنجاز طرق مدارية بكل من إقليمي تاونات وإفران، لما لهم من دور في تعزيز الشبكة الطرقية وتخفيف الضغط على طرق وسط الاقليمين وكذا تنمية المناطق المجاورة. بالإضافة إلى ذلك، تم تدارس مشروع انجاز قنطرة على مستوى سد الوحدة بين جماعة تافرانت بإقليم تاونات وجماعة ازغيرة بإقليم وزان، والذي يهدف الى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية بالمنطقتين، والربط بين مجالاتها الترابية، وكذا تقليص المسافات بين الجهة ومدن الشمال عبر وزان.

إلى جانب ذلك، تمت دراسة تقرير تقييم تنفيذ برنامج التنمية الجهوية، حيث اطلع السيدات والسادة أعضاء اللجنة على وضعية تقدم المشاريع المدرجة ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة 2020-2022 وبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وأهم مؤشرات إنجازها، بالإضافة إلى الإمكانيات المرصودة للمشاريع ونسبة الأداء من الاعتمادات المخصصة لها، وذلك وفق ما تنص عليه المادتين (17) و (18) من المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتقييمه.

كما حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة ممثلي المصالح الإدارية اللاممركزة وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.