WhatsApp Image 2024 06 21 at 10.41.17 AM

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس الجهة لشهر يوليوز المقبل، عقدت لجنة الفلاحة والتنمية القروية اجتماعا يوم الخميس 20 يونيو 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا بمقر الجهة، حيث ترأس السيد “ادريس أبلهاض” رئيس اللجنة الاجتماع، وقد حضره السيدات والسادة أعضاء اللجنة وبعض أعضاء المكتب والمجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة مشاريع البرنامج الجهوي لتعزيز الولوجية وفك العزلة المدرج ببرنامج التنمية الجهوية، الذي سبق لمجلس الجهة وأن صادق عليه خلال دورة مارس الماضية بمبلغ مالي إجمالي يقدر ب 1292 مليون درهم، موزعا على مختلف عمالتي واقاليم الجهة. حيث تم تقديم مجموعة من المقترحات بخصوص المشاريع، تهم أساسا تأهيل بعض المحاور الطرقية وبناء المسالك القروية وتغطية الخصاص في التجهيزات الأساسية.

كما تدارس السيدات والسادة الأعضاء، مشروع ملحق الاتفاقية الإطار مع الغرفة الفلاحية من أجل تنظيم أنشطة ومعارض فلاحية وتأهيل التنظيمات المهنية ومواكبة الشباب بالعالم القروي بالجهة.

بالإضافة الى ذلك، تمت دراسة تقرير تقييم تنفيذ برنامج التنمية الجهوية، حيث اطلع السيدات والسادة أعضاء اللجنة على وضعية تقدم المشاريع المدرجة ضمن العقد برنامج بين الدولة والجهة 2020-2022 وبرنامج التنمية الجهوية 2022-2027، وأهم مؤشرات انجازها، بالإضافة الى الإمكانيات المرصودة للمشاريع ونسبة الأداء من الاعتمادات المخصصة لها، وذلك وفق ما تنص عليه المادتين (17) و (18) من المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج التنمية الجهوية وتتبعه وتقييمه.

وقد حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة أطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.