WhatsApp Image 2024 09 18 at 11.32.39 PM

في إطار التحضير للدورة العادية لمجلس الجهة لشهر أكتوبر المقبل، عقدت لجنة المرأة والشباب والرياضة اجتماعا يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على الساعة الثالثة (15:00) بعد الزوال بمقر الجهة، حيث ترأسته السيدة “نادية البحيح” رئيسة اللجنة الاجتماع، وقد حضره السيدات والسادة أعضاء اللجنة وبعض أعضاء المكتب والمجلس.

وقد خصص هذا الاجتماع، لدراسة مجموعة من مشاريع الاتفاقيات الخاصة المندرجة ضمن برنامج التنمية الجهوية 2022-2027، والمرتبطة بإحداث وتأهيل المؤسسات وتطوير الخدمات الموجهة للشباب بالجهة، والتي تهدف الى دعم المؤسسات المسؤولة عن تنشيط وتنمية الشباب وتقديم مجموعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية لفائدتهم. بالإضافة لمشروع يهم الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للنساء في وضعية صعبة، والذي يخص تحسين أوضاع النساء في وضعية هشاشة وتقديم الدعم والمواكبة اللازمين لإنشاء وتطوير المقاولات النسائية الصغيرة جدا. كما تم تدارس مشروع مرتبط بإحداث وتأهيل مراكز الخدمات الاجتماعية بالجهة لفائدة النساء والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يهدف الى المساهمة في النهوض بالتنمية الاجتماعية وتجويد الخدمات الاجتماعية لفائدة الفئات الهشة بتراب الجهة.

بالإضافة الى ذلك، فقد تدارس السيدات والسادة الأعضاء مشروع مرتبط بدعم برنامج الصحة المدرسية، من أجل الرفع من مستوى الخدمات الصحية المدرسية لفائدة مجموعة من الأطفال من أقسام التعليم الأولي بالجهة.

كما حضر هذا الاجتماع أيضا، السيدات والسادة ممثلو المصالح الإدارية والمؤسسات المعنية وأطر إدارة الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.