3001f98c 78bd 4921 9435 7b4689120739
ترأس رئيس جهة فاس  مكناس، السيد عبد الواحد الأنصاري مرفوقا بالسيد عامل إقليم صفرو والسيدة مديرة قطب انعاش الاقتصاد الاجتماعي بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بعد زوال يوم الجمعة 12 يوليوز 2024 الافتتاح الرسمي لفعاليات السوق المتنقل الكبير بصفرو.
تميز الافتتاح الرسمي ببرنامج متنوع، حيث قدم السيد الرئيس في خضم كلمته بهذه المناسبة الحصيلة الايجابية والمشرفة لتدخلات مجلس الجهة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي، والتي بوأته مكانة متقدمة على مستوى قيادة البرامج والمشاريع الرائدة وطنيا، جهويا ومحليا.
و توقف السيد الرئيس عند نسب التناغم والتجانس الحاصل على مستوى البرامج والمخططات الترابية ذات العلاقة بالقطاع، مما جعل الجهة توطن الأسواق المتنقلة ضمن برنامج التنمية الجهوية في نسخته الثانية 2022-2027.
وتقدمت السيدة حكيمة بلقساوي بصفتها رئيسة اللجنة التنظيمية بشكر خاص في حق الشركاء الذين انخرطوا بإيجابية في إنجاح هذا السوق، منوهة بالشراكة الاستراتيجية التي يعرفها قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجهة والتي توجت بتسطير مجموعة من المشاريع المساهمة في تطوير قطاع الاقتصاد الاجتماعي، ومن ضمنها الأسواق المتنقلة التي تساهم في التعريف بالمنتجات الجهوية وتقوية قدرات الفاعلين من تعاونيات ومقاولات اجتماعية.
من جهتها توقفت السيدة سلوى التاجري، مديرة قطب إنعاش الاقتصاد الاجتماعي عند أهمية الشراكة التي تربط الوزارة بالجهة، والتي انتقلت بها الى مستويات متقدمة سواء من حيث انتقاء البرامج والمشاريع المهيكلة والمستدامة أو من حيث توسيع المجالات الترابية المستهدفة.
وفي ختام فعاليات الافتتاح الرسمي، وقبل القيام بجولة عبر مجموع التعاونيات العارضة بهذا السوق (53 تعاونية). سلم السيد رئيس الجهة درع النسخة للسيد عامل إقليم صفرو، كما سلمت السيدة حكيمة بلقساوي نسخة من هذا الدرع لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني .
شارك في أشغال هذا الافتتاح رؤساء الجماعات الترابية بإقليم صفرو ، والسادة البرلمانيون، ورؤساء المصالح اللاممركزة جهويا وإقليميا ، اضفة الى المهنيين والفاعلين في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.